تأثير التدريب علي مهارتي(الإسترخاء – التصور) للأطفال من سن (9 – 10) سنوات علي مستوي آدائهم في السباحه

ملخص البحث

بحث مقدم من الباحثتان: د / هند سعيد علي فريد د / هبة الله عصام الدين الدياسطي بعنوان: " تأثير التدريب علي مهارتي(الإسترخاء – التصور) للأطفال من سن (9 – 10) سنوات علي مستوي آدائهم في السباحه" وتهدف الدراسه إلي التعرف علي : 1. تأثير البرنامج المقترح علي تعلم مهارتي (الاسترخاء – التصور) لدي الأطفال من سن (9 – 10) سنوات. 2. تأثير التدريب علي مهارتي (الاسترخاء – التصور) لدي الأطفال من سن (9 – 10) سنوات علي مستوي آدائهم في السباحه . وقد استخدمت الباحثتان المنهج التجريبي باستخدام التصميم التجريبي لمجموعتين ،أحدهما ضابطه والأخري تجريبيه بإجراء المقارنات للقياسات البعديه والقبليه، وقد أختيرت العينه بالطريقه العمديه من مجتمع البحث من الأطفال الناشئين تحت سن (11) سنه وليس لديهم خبره سابقه في تعلم المهارات النفسيه (العقليه)،وقد بلغ عدد العينه (12) طفل وطفله وقد تم تقسيمهم بطريقه عشوائيه إلي مجموعتين أحدهما ضابطه والأخري تجريبيه، ثم تم تطبيق البرنامج وكانت مدة البرنامج (14) أسبوع وكان من أهم النتائج ما يلي: 1. وجود فروق بين المجموعتين الضابطه والتجريبية للاعبين في تعلم مهارتي (الاسترخاء _ التصور) لصالح المجموعة التجريبية. 2. وجود فروق بين المجموعتين الضابطة والتجريبية للاعبات في تعلم مهارتي (الاسترخاء _ التصور) لصالح المجموعة التجريبية. 3. وجود فروق ذات دلاله إحصائيه بين المجموعتين الضابطة والتجريبية للاعبين في مستوي الأداء (سباحة 50 م حره ) لصالح المجموعة التجريبية. 4. وجود فروق ذات دلاله إحصائيه بين المجموعتين الضابطة والتجريبية للاعبات في مستوي الأداء (سباحة 50 م حره ) لصالح المجموعة التجريبية. وقد كان من أهم التوصيات: • ضرورة البدء بتعليم والتدريب علي المهارات النفسيه (العقليه) للأطفال منذ بدء ممارستهم للنشاط الرياضي بما يتناسب مع أعمارهم ويمكن البدء من سن (9) سنوات وعدم الأنتظار لسن ال(14) سنة

مكان النشر:

كلية التربية الرياضية - مجلة جامعة |أسيوط، العدد .

تاريخ البحث:

2009

الكلمات الدلالية:

ملفات: