تأثير برنامج تربية حركية مقترح على بعض الصقات البدنية وتعلم المهارات الأساسية للسباحة

ملخص البحث

يهدف البحث إلى وضع برنامج مقترح للتربية الحركية للأطفال من 5-8 سنوات – التعرف على تأُير البرنامج المقترح على تنمية بعض الصفات البدنية للأطفال من 5-8 سنوات – التعرف على تأثير البرنامج المقترح للأطفال من 5-8 سنوات على تعلم المهارات الأساسية للسباحة وتطبيق البرنامج المقترح على عينة البحث، أسفرت نتائج المقارنة عن وجود فروق دالة إحصائياً بين المجموعتين في المتغيرات البدنية لصالح المجموعة التجريبية. أما بالمقارنة بين المجموعتين التجريبية والضابطة في الأداء المهاري المتمثل في سباحة الزحف على البطن (كناتج للتعلم) أسفرت نتائج المقارنة عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية لصالح المجموعة التجريبية. وقد أوصت الباحثة بما يلي: 1- الاهتمام باستخدام البرامج والأساليب الحديثة المتمثلة في برامج التربية الحركية ودكجها في دروس السباحة للأطفال. 2- توجيه نتائج هذه الدراسة واستخدام التربية الحركية عند تعلم المهارات الفنية للألعاب الأخرى. 3- إجراء المزيد من البحوث والدراسات على جميع المراحل التعليمية بهدف التعرف على تأثيرها واتساع القاعدة العلمية. 4- محاولة الاهتمام ببرامج التربية الحركية وذلك لتحقيق التوازن والتأثير الإيجابي على الصحة العامة للطفل المتعلم. 5- الاهتمام بالمراحل السنية المتوسطة من جميع الجوانب المختلفة وإجراء المزيد من البحوث والدراسات على أطفال هذه المرحلة

مكان النشر:

، العدد .

تاريخ البحث:

2001

الكلمات الدلالية:

ملفات: