برنامج تعليمي لرياضة السباحة للأطفال المبتدئين في ضوء تحليل بعض البرامج العالمية والمحلية

ملخص البحث

الرسالة بعنوان (برنامج تعليمي لرياضة السباحة للأطفال المبتدئين في ضوء تحليل بعض البرامج العالمية والمحلية) يهدف البحث إلى دراسة بعض البرامج العالمية والمحلية التي تهدف إلى تعليم رياضة السباحة، تصميم برنامج تعليمي للأطفال من خلال إيجابيات بعض البرامج العالمية والمحلية، تطبيق البرنامج المقترح على عينة البحث، أسفرت نتائج المقارنة عن عدم وجود فروق دالة إحصائياً بين المجموعتين في المتغيرات البدنية ويرجع ذلك إلى أن البرنامج البدني واحد للمجموعتين. أما بالمقارنة بين المجموعتين التجريبية والضابطة في تعلم المهارات الفنية أسفرت نتائج المقارنة عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية لصالح المجموعة التجريبية في المتغيرات المهارية. وقد أوصت الباحثة بما يلي: 1- الاستفادة من تحليل البرامج المختلفة العالمية والمحلية لاستخلاص النواحي الإيجابية واستبعاد نواحي الضعف في هذه البرامج. 2- الاهتمام بعملية التقويم أثناء تطبيق البرامج قبل الانتقال من مرحلة إلى مرحلة للتأكد من سير العملية التعليمية (التقويم المرحلي لكل جزء من أجزاء البرنامج). 3- توجيه نتائج الدراسة واستخدامها في التعلم.

مكان النشر:

، العدد .

تاريخ البحث:

2006

الكلمات الدلالية:

برنامج تعليمي لرياضة السباحة للأطفال المبتدئين في ضوء تحليل بعض البرامج العالمية والمحلية

ملفات: