المؤتمرات

 

بيان بالمؤتمرات العلمية الخاصة بالدكتور/ نادر الفي ذكري سعد

المدرس بقسم الإرشاد السياحي

- مؤتمر "تراث النوبة المسيحية" الأول الذي نظمه المركز الثقافي الفرنسيسكاني للدراسات القبطية في الفترة من 5-6 فبراير 2015م، وذلك بدير الآباء الفرنسيسكان بالمقطم، والمشاركة بالقاء بحث بعنوان "المخلوقات السمائية في الرسوم الجدارية بكنائس النوبة".

 

- مؤتمر "التراث الرهباني في الشرق الأوسط" الثاني الذي نظمه المركز الثقافي الفرنسيسكاني للدراسات القبطية في الفترة من 12- 14 يناير 2017م، وذلك بقاعة النيل بكنيسة سان جوزيف بالقاهرة، والمشاركة بالقاء بحث بعنوان "تصوير الفضائل في الفن القبطي".

- المؤتمر الثامن لجمعية المحافظة علي التراث المصري بالتعاون مع المجلس الأعلي للثقافة بعنوان "تراث المنيا" 16مارس2017م ، والمشاركة بإلقاء محاضرة بعنوان  "الرسوم الجدارية القبطية في محافظة المنيا"

- الملتقي العلمي الأول لباحثي القبطيات العرب والذي نظمه مركز الدراسات القبطية بالتعاون مع إدارة المشروعات الخاصة بمكتبة الإسكندرية، والمتحف القبطي، وجمعية محبي التراث القبطي بالقاهرة، في الفترة من 13 – 14 مارس 2016، والمشاركة بالقاء بحث بعنوان "حشوات خشبية من كنائس مصر القديمة من العصر المملوكي".

- المشاركة في الملتقي الأول لشباب الباحثين في الدراسات القبطية "تراث الأجداد في عيوان الأحفاد" والتي تم عقدها يومي 18- 19 مارس 2016م، والذي نظمته مؤسسة سان مارك لتوثيق التراث ومعهد الدراسات القبطية.

 

- المؤتمر الثاني بعنوان التنمية المحلية ودورها في التنمية السياحية بكلية السياحة والفنادق – جامعة مدينة السادات في الفترة من 29 -30 أكتوبر، والمشاركة بالقاء بحث فردي بعنوان " The Iconography of St. Menas in the Coptic Art وبحث أخر مشترك مع أ. يحيي شحاتة حسن عن "دور أحياء مسار العائلة المقدسة وطريق الحج المصري في التنمية السياحية"